الاثنين، 18 يناير 2010

إعلان وثيقه القاهرة يشعل شرارة : بناء حركة موحدة


إعلان وثيقه القاهرة يشعل شرارة : بناء حركة موحدة
10 يناير 2010

ما حدث خلال الأسبوعين الماضيين في مصر يمكن ان يعتبر اكبر مساهمة عالمية لبناء حركه موحدة الجسور قضايا العدالة الاقتصادية والاجتماعية ، والسياسية لجيلنا.

تجمع أكثر من 1300 من الأجانب في محاولة لدخول غزة وكسر الحصار العسكري ونحاول ان نظهر للعالم الواقع الوحشي للسجن الواقع , و الذي يتعرض له 1.5 مليون فلسطيني يوميا. و لقد منعنا بالقوة من قبل الحكومة المصرية حتى من مغادرة القاهرة للسفر الى الحدود بين مصر و غزة ، تحت ضغوط مكثفة من الولايات المتحدة واسرائيل.
مظاهرة ضخمة تحولت إلى نوع من التقارب الدولي ، وليس من المستغرب أن عندما ينضم المنظمون معا، فانهم ينظمون!

طوال الأيام الطويلة التي قضيت في القاهرة ،جرت مباحثات قويه و جذريه بين ممثلين من حوالي 40 بلدا ، وحركة دولية قد تولدت من جديد ، مسترشده بمبادئ جديدة.

كما هو الحال في أي حركة جماهيرية ، وخاصة القوات البصيرة الظهور ، في هذه الحالة ، فإن هذه الرؤية جاءت من وفد من جنوب افريقيا.

ما يطلق عليه إعلان القاهرة لديه إمكانات حقيقية لإعطاء تعريف خطير لحركتنا السياسية ، والآن يتركز حول "الفصل العنصري الإسرائيلي." اللغة تأتي مباشرة من مؤتمر نقابات جنوب افريقيا ، ومؤتمر نقابات عمال جنوب أفريقيا (الذي شعاره هو "إصابة واحدة هي ضرر للجميع "). الرسم على تاريخ طويل من النضال في جنوب افريقيا ، التي لديها الشجاعة والوضوح في استخدام لغة محددة للغاية حول حقيقة أن الفكر السائد الذي يوجه السياسات الإسرائيلية والصهيونية ، هو بطبيعته العنصرية ، وهو السبب الجذري للصراع ، الاحتلال والقمع والعنف في فلسطين. وفقا للإعلان ، فإنه من خلال العمال ، وليس مجرد مستهلكين ، أنه من الضروري لتنظيم حملة عالمية من المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات (خدمات تنمية الأعمال التجارية). واضعوا الإعلان نعتقد أن المقاطعة يجب أن تأتي على جميع نقاط التقاطع في الاقتصاد حيث يتم إدخال السلع والبضائع الإسرائيلية ؛ العمال المشاركين في الشحن والمناولة ، والتجزئة ، والاعلان يجب ان يكون منظم ليحدث أكبر تأثير.

إعلان القاهرة والحركة التي ولدت كان متميزا و تأثرت بمشاركه النقابيين بجنوب افريقيا ، وبعضهم يصف الفصل العنصري الإسرائيلي في فلسطين ، بالخسيه اكثر من نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا. وحول تنظيم هذه المسألة ، الآن مؤطرة في ضوء جديد ، وأكثر ملاءمة للعنصرية والتمييز العنصري الواضح و هو نداء من أجل التضامن الدولي . بوصفهم مواطنين عالميين ملتزمين بالعداله في جميع أنحاء العالم مشاركتنا تعتبر في غاية الأهمية في الكفاح العالمي ضد نظام الهيمنة في فلسطين ، الأمر الذي يتسبب في مستويات مذهلة من القهر والمعاناة. هذه فرصة استثنائية لتثقيف وتنظيم عبر الحدود وعبر خطوط الصناعة لخلق صلات أكثر عمقا من أي وقت مضى في جميع أنحاء العالم. قبل كل شيء ، ونحن مضطرون للقدوم إلى مساعدات أفراد مجتمعنا العالمي الذين طلبوا مساعدتنا.

ما يمكن قوله هو ان النار فد تم اشعالها ، ويوما بعد يوم ، الموقعين على هذا البيان في تزايد مستمر من جانب الآلاف. نحن ندعوك إلى الانضمام إلينا في التوقيع على إعلان القاهرة و التضامن مع الفلسطينيين في كفاحهم من أجل التحرر وحلفائها في جميع أنحاء العالم. كما قال نيلسون مانديلا ، "... حريتنا ناقصة من دون حرية الفلسطينيين".النشطاء الذين كانوا مجتمعين في القاهرة الاسبوع الماضي نشطاء في فلسطين ، وجنوب أفريقيا وفرنسا وجميع أنحاء العالم ، ينبع من الاعتقاد بأن هذا هو نضال مشترك ، وأنه حان الوقت الآن للتنظيم



As we return home after an historic gathering and protest in Cairo, energized by the momentum our global movement has created, we seize the moment to remind Israel and the governments that protect her that our resistance is more powerful than ever, and swelling.

Our convergence in Cairo at the beginning of 2010 produced a document, the Cairo Declaration (www.cairodeclaration.org)
, and a unique international structure for coordinated actions. We want not just a moment, but a movement, and the Cairo Declaration provides the framework with which to move forward.

In order to keep the momentum going throughout this global network we call on all to organize demonstrations, vigils or other forms of protest at Israeli embassies and consulates around the world on the weekend of January 16-17 to continue to mark the anniversary of last year’s devastating 3 week brutal assault on Gaza. The purpose of these actions is to demonstrate global solidarity with Palestinians. Thus any action, no matter how small, would contribute significantly to this message.

Take this opportunity to widely distribute the Cairo Declaration and to involve as many organizations and individuals as possible. In order to highlight the global character of this movement, we ask that you register your actions at the following link. This site will also allow you to see actions that are already planned in your region and show your local media that you are taking part in a coordinated protest worldwide:

http://salsa.democracyinaction.org/o/424/p/salsa/event/common/public/index.sjs?distributed_event_KEY=548
Free, free Palestine!



الأن ونحن نستعد للعودة الي أوطاننا بعد اللقاء التاريخي والاحتجاج في القاهرة الذي ولد فينا حماس وطاقة من خلال حركتنا العالمية، ننتهز الفرصة لتذكير إسرائيل والحكومات التي تحميها ان مقاومتنا هي أقوى من أي وقت مضى وهي في إزدياد..


وقد أثمر تفاعلنا وتجمعنا سوياً في القاهرة في مطلع عام 2010 عن إصدار وثيقة إعلان القاهرة
(www.cairodeclaration.org)
، وتشكيل هيكل فريد لاتخاذ إجراءات دولية منسقة. نحن لا نريد مجرد لحظة ، ولكن حركة ، وإعلان القاهرة يوفر إطار العمل الذي نتحرك به إلى الأمام.

من أجل الحفاظ على استمرار الزخم في جميع أنحاء هذه الشبكة العالمية، فإننا ندعو الجميع لتنظيم المظاهرات ، والاعتصامات ، أو غيرها من أشكال الاحتجاج أمام السفارات والقنصليات الاسرائيلية في جميع أنحاء العالم في عطلة نهاية الأسبوع من 16-17 يناير لمواصلة إحياء الذكرى السنوية للإعتداء الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة الذي إستمر 3 أسابيع فيالعام الماضي. والغرض من هذه الأنشطة هو إظهار التضامن العالمي مع الفلسطينيين.وبالتالي أي عمل ،مهما كان صغره، من شأنه أن يساهم بشكل كبير في هذه الرسالة.

أنتهز هذه الفرصة لنشر إعلان القاهرة علي أوسع نطاق وإشراك أكبر عدد ممكن من المنظمات والأفراد. من أجل إبراز الطابع العالمي لهذه الحركة ، ندعوك لتسجيل الأنشطة الخاصة بك على الرابط التالي. هذا الموقع سوف يتيح لك الإطلاع علي الأنشطة التي سيتم تنفيذها في منطقتكم وتعريف الإعلام المحلي بمشاركتكم في إحتجاج منسق دولياً:
http://salsa.democracyinaction.org/o/424/p/salsa/event/common/public/index.sjs?distributed_event_KEY=548


حرروا حرروا فلسطين

هناك تعليق واحد:

بنجامين گير يقول...

أدعوكم إلى قراءة ملخص لمقالة علمية عن حملة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها.‏