الأحد، 16 مارس، 2008

زيارة مجموعة تضامن لإعتصام اطباء بلا حقوق




قام بعض النشطاء من مجموعة تضامن بزيارة الاطباء المعتصمون داخل نقابة الاطباء بشارع القصر العينى من حركة اطباء بلا حقوق
و قد كان الاطباء أعلنوا بداية إعتصام رمزى إبتداء من السبت 15/3/2008 حتى موعد الجمعيه العموميه القادم
و قد لجا الاطباء لفكرة الإعتصام بعض مماطلة الحكومه لتنفيذ وعودها (كالعاده)بالكادر الخاص و بعد إعلان مجلس النقابه رفضه لفكرة الإضراب و تخوفه من عواقبها
و بالطبع يحتاج الإعتصام لتضافر جهود الأطباء و تماسكهم ووحدة صفهم حتى يكتب له النجاح















كتابه و تصوير
ghosty




إقرأ بيان الأطباء
عندما يكون راتب الطبيب حديث التخرج بعد سبع سنوات من الدراسة الجامعية 220 جنيه وراتب الطبيب بعد الدراسات العليا و20 سنة خبرة 550 جنيه فهذه مهزلة يجب أن توقف.

هذه المهزلة تتضمن عقدا غير مكتوب بين الوزارة والطبيب معناه أجر صوري = عمل صوري، ويصبح لزاما على الطبيب أن ينطلق بحثا عن رزقه في العيادات أو المستوصفات الخاصة سواء في مرحلة الامتياز أو بلغ سن الستين من العمر، سواء كان قد تلقى التدريب الكافي أم لا .. سواء كان سنه وحالته الصحية تحتمل ساعات العمل الطويلة من مكان لآخر أم لا.

هذه المهزلة التي تهدر حق الطبيب في الحياة الكريمة رغم كل ما يمثله من قيم العلم الرفيع والعمل الجاد، وتهدر حق المريض في الخدمة الصحية الجيدة إذ تحول هذا المريض من حالة يجب التعاطف معها والعمل على تخفيف آلامها إلى مصدر لجني الأرباح.

هذه المهزلة يحب أن توقف. لإيقاف هذه المهزلة تعالت أصوات الأطباء مطالبة بكادر خاص يضمن لنا أجر عادل وحياة كريمة ويمكننا من تقديم خدمة صحية حقيقية وجيدة للمرضى. تعالت أصوات الأطباء في الإعلام وفي الوقفات الاحتجاجية وفي جمعياتهم العمومية بالنقابة .. ولا من مجيب.

لم نجد استجابة من الوزارة حتى يومنا هذا، غير بعض الوعود بمجموعة من الحوافز الضئيلة المربوطة بتقييم متعسف يجعلها تصل لحوالي 10% من مستحقيها ويجعلها تصلح كمنشتات للجرائد أكثر مما تصلح لتحسين الظروف المعيشية للأطباء .. فماذا نفعل؟؟

ليس أمامنا سوى تجميع صفوفنا وتصعيد احتجاجنا بكل الوسائل المشروعة الممكنة .. لأننا نرفض القبول بهذا الهوان .. نرفض هذا التعاقد غير المكتوب بين الوزارة والأطباء، أجر صوري = عمل صوري. كما نرفض ظروف العمل الطبي بمصر حاليا والذي يطحن بلا رحمة كلا من الطبيب والمريض.

زملاؤنا الأطباء في كل المستشفيات ومحافظات مصر .. انضموا إلى اعتصامنا بدار الحكمة من السبت 15/ 3 إلى الجمعة 21/3 موعد انعقاد الجمعية العمومية.

زملاؤنا الأطباء نحن أصحاب حق .. فلنوحد صفوفنا ولندعم حقنا بالقوة
ولن نتنازل بعد اليوم عن حقوقنا المهدرة

أطباء بلا حقوق

للمزيد
مجموعة تضامن
http://tadamonmasr.wordpress.com/












هناك تعليق واحد:

Akinogal يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.